البحث

حديقة أميرجان أحد اشهر وأكبر الحدائق في مدينة اسطنبول

تعتبرحديقة “أميرجان” (Emirgan Park) واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدينة إسطنبول، وتقع هذه الحديقة في حي “أميرجان”، والتي تعود ملكيتها لبلدية مدينة اسطنبول، والتي تقع في منطقة صارير الساحلية.

الاشجار و الكائنات التي تحتويها حديقة أميرجان:

فهي تُعد منطقة ترفيهية للسياح والاتراك انفسهم حيث تحتوي داخلها أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة مثل الصنوبر التركي والحلبي والأزرق ر والأرز والكافور والزان والبلوط وغيرها الكثير.

كما تعرض فيها زهور الخزامى وتُقام فيها مهرجانات التوليب وتمتلك طبيعة خيالية حيث يتوفر فيها إطلالات رائعة على مضيق البوسفور فمن هذه الحديقة يمكنكم رؤية الجسر المعلق (جسر محمد الفاتح) الذي يربط القسم الاوروبي بالقسم الاسيوي لمدينة اسطنبول.

تحتوي حديقة اميرجان على غابات من الاشجار العالية والكبيرة التي تستوطن فيها السناجب بكثرة، وتنتشر على اغصان هذه الاشجار طيور مختلفة الانواع والاحجام كالحمام والببغاوات والغربان السوداء ، كذلك يُزين الحديقة شلالات اصطناعية وجداول مائية ونوافير بالاضافة الى بركتين رائعتين يسبح فيها البط والأوز.

الانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة حديقة أميرجان :

تقع حديقة اميرجان بالقرب من مول استينه بارك، وفيها العديد من المسطحات والهضاب الخضراء واماكن جلوس العوائل فهي تضم أماكن لهو للااطفال المزودة بالمراجيح والزحاليق وبعض الالعاب الرياضية للاشخاص الذين يحبون ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق فهي بحق وبدون مبالغه من اجمل حدائق اسطنبول واهدئها لانها بعيدة عن صخب المدينة ، وتعتبر حديقة أميرجان الوجهة الأمثل للكثير من العوائل التركية في ايام الاعياد والمناسبات.

وأيضاً تتميز حديقة أميرجان بوجود بقعة كبيرة على الأرض للعب الشطرنج مجاناً، كما توفر الحديقة العيد من دورات المياه للرجال و النساء ، و أيضاً تنتشر في الحديقة العديد من الكافيتريات والمطاعم الصغيرة حيث يمكنكم تناول وجبات خفيفة من الطعام أثناء التجوال في الحديثة بالاضافة اللمحلات والاكشاك التي تبيع الايسكريم و العصائر والذرة

هذه الحديقة رائعة بكل ما تحويه الكلمة من معنا نظرا للمناظر الرائعة و الطبيعة الرائعة و الاطلالات المميزة لذلك لا تفوتو على انفسكم هذه الجولة عند زيارتكم لتركيا جنة الارض.

حقوق النشر © شركة هادي للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2020