البحث

شارع بغداد … الشارع الاطول و الانسب للتسوق في مدينة اسطنبول

يعد شارع بغداد “Bağdat Caddesi”من أشهر شوارع إسطنبول وأعرقها على الإطلاق، يقع بالجانب الآسيوي من إسطنبول ضمن حدود بلدية “كاديكوي” “Kadıköy” ويكون بذلك نظيرا لشارع الاستقلال الذي يقع في الجزء الأوروبي من المدينة، يمتد على مسافة 6 كم من منطقة “بوسطانجي” وحتى “كيزل طوبراك”.

أهم ما يتميز به شارع بغداد:

– هو الشارع الأطول في إسطنبول للتسوق وشراء كافة أنواع المستلزمات، ويعد شارع بغداد من أهم المناطق التي تُبتاع منها فساتين الأفراح والأعراس، إذ يمكنك في غالب المحلات الحصول على الموديل الخاص بك بأسعار ممتازة، حيث يمكن أن تحصل على أفضل البدلات بسعر 3 أو 4 آلاف ليرة، كما يتمركز فيه مصممون مشهورون وماركات تركية هي الأقوى في السوق.

– أثناء تجوالك في الشارع الطويل يمكنك بأي لحظة إيجاد مكان لشرب القهوة وتناول الطعام.

– يمكنك أن تقضي يوم متكامل من التسوق وتناول الطعام والتجول في الحدائق والمساحات الخضراء وحضور المناسبات الليلية والثقافية دون الحاجة للخروج من الشارع أبدًا.

– الشارع هو المكان الأمثل لحضور المباريات الرياضية وخصوصا للدوري التركي، إذ أن أجواء التفاعل هناك لا تشبه أي مكان آخر ويزورها الفريق المنتصر غالبا في جولة شعبية في نهاية الدوري.

– معظم المناسبات السنوية العالمية مثل رأس السنة والأعياد الوطنية تجد لها حضورًا خاصًا في شارع بغداد من خلال مراسم خاصة تختلف عن كل الأماكن الأخرى، كما تُنظم فيه المناسبات الرياضية والمسابقات العالمية.

– ويعد الشارع من أغلى مناطق اسطنبول وأرقاها إذ يعتبر السادس من حيث ارتفاع إيجارات المنازل والمحال التجارية وله إطلالة على ساحل البحر، ويعد المكان الأفضل لمزاولة الرياضة وخصوصا حين ترتفع درجات الحرارة حيث توجد أماكن مخصصة للجري والمشي على شاطئ البحر مباشرة.

– تنتشر على طول هذا الشارع الأسواق والمحلات التجارية وأماكن الصلاة التي ترجع بتاريخها إلى العهد العثماني. ازدهر شارع بغداد في عهد السلطان عبد الحميد الثاني وأصبح مركزا رئيسيا لإقامة الطبقات الغنية، إذ أن الأغنياء في تلك الفترة وكبار رجالها راحوا يتسابقون لشراء الأراضي في منطقة “كاديكوي” لبناء منازلهم وقصورهم بجانب قصر السلطان بهدف التقرب منه.

– يكتظ هذا الشارع بالسياح وتحديدا في فصل الصيف، فهو شارع متعدد الأغراض لاحتوائه على محلات وأسواق تقدم نخبة من أشهر الماركات والأزياء التركية والعالمية مثل: “Bershka”، و”Cap”، و”Zara”، و”Mango”.

– كما في هذا الشارع الكثير من المطاعم والمقاهي التي لا تغلق أبوابها لا نهارا ولا حتى ليلا، وتقدم المأكولات التركية الشهية. كما يحوي الكثير من وكالات السيارات مثل  وكالة “تويوتا” وغيره

حقوق النشر © شركة هادي للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2020