البحث

فتح القسطنطينية حدث عظيم ستعيش أحداثه الرائعة في بانوراما اسطنبول

يتميز متحف بانوراما اسطنبول بمشاهد ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية مميزة لفتح القسطنطينية عام 1453م وتتويجاً لإنجازات السلطان العثماني محمد الثاني وجيشه ولقب على أثرها بمحمد الفاتح، ونظراً لأهمية هذا الحدث بالنسبة للمسلمين في شتّى بقاع الأرض وفي تركيا خصوصاً عزمت الحكومة التركية على تشييد صرح يخلّد تلك الذكرى ويحكي وقائعها بأسلوب أقل ما يمكن وصفه بالفريد، فهو يضاهي المتاحف التي تشبهه على مستوى العالم ، لذلك يعتبر المتحف من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول نظراً لكونه متحف فريد من نوعه.

افتتحت بلدية اسطنبول متحف بانوراما 1453 في 31 يناير 2009 في عهد رئيس الوزراء الحالي رجب طيب أردوغان على مساحة بلغت ثلاثة آلاف متر مربع و بتكلفة وصلت إلى 15 مليون دولار بهدف تخليد معركة فتح القسطنطينية  وتحديدا لحظة دخول الجنود إلى المدينة.

 

لن نبالغ لو قلنا أن بانوراما 1453, الذي لم يمر على تأسيسه سوى سنوات قليلة، فهو قطب ثقافي تاريخي و سياحي بامتياز يبهر ويشدّ الزوّار من كل حدب وصوب الذين يتوافدون إليه بصدد إحياء هذه الذكرى العظيمة في قلوبهم والتقاط الصور التذكارية في رحاب هذا المكان العجيب الذي صب فيه المهندسون و المبدعون أحدث الطرق التكنولوجية في تصميم صوره المتحركة المحفوفة بالمؤثرات المختلفة لتجد نفسك فجأة في فضاء خارجي ثلاثي الأبعاد لم يسبق له مثيل.

يستقطب المتحف أعداد كبيرة تصل إلى مليون زائر سنوياً فهو يقع في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة زيتون بورنو، كما يوفر المتحف إمكانية الترجمة الي اللغة العربية عبر المرشد الصوتي الآلي.

يعود بك هذا المتحف 560 سنة إلى الوراء ليجسد لك ما حدث بالضبط في تلك اللحظة من الزمن عندما دخل الجيش العثماني البالغ عدده 80.000 مقاتل على رأس محمد الفاتح , بأسلوب شيّق مميز بدلا من سرد المعركة كقصة طويلة جامدة .

ستشعر هناك وكأنك أمام المعركة الحقيقية ، على أرضها و تحت سماءها و ضمن أجوائها و مواكبا لأحداثها من خلال روعة الصور التي تجسد قتال جيش محمد الفاتح ضد جيش بيزنطة ، ليس هذا فحسب بل ستتفاعل معها أيضا بفضل روعة مؤثرات ثلاثية الابعاد الصوتية  وتقنية الضوء الفريدة المستخدمة .

 

افضل الانشطة في متحف بانوراما اسطنبول 1453

  • يوفر لكم بانوراما اسطنبول تجربة فريدة من نوعها بحيث يجعلكم تعيشون اجواء معركة فتح القسطنطينية وكأنها واقعة امامكم وبأدق تفاصيلها من خلال المؤثرات التقنية عالية التطور التي يستخدمها.
  • كما انه يوفر صوراً للبيئة المحيطة بالمعركة كالجبال والحفر والمنصات بالإضافة وجود مقتنيات أصلية خلفتها المعركة كالمدافع الكبيرة وغيرها من الأسلحة بشكل يزيد من الإيحاء والتفاعل مع المشاهد.
  • لا تفوتوا تجربة محاكي طائرة الهيلوكبتر حيث يمكنكم الصعود على متن نموذج لطائرة هلوكوبتر وتجربة قيادة الطائرة باستخدام وسائل الايحاء الافتراضية.
  • يوجد ايضاً متجر لبيع الهدايا التذكارية يمكنكم شراء ما يحلو لكم من المعروضات.

حقوق النشر © شركة هادي للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2022