البحث

سوق الحريرKoza Han

ظل قلب بورصة ينبض في السوق العالمي لقرون طويلة، وقد كان سوق الحرير في بورصة (بالتركية: Koza Han) دائما اللؤلؤة الأثمن في هذا السوق، وبالرغم من أنه خسر أهميته السابقة لكن سوق خان الحرير لايزال يقدم المحاولات للنهوض في بورصة وخاصة مع وظائفه الجديدة.

قع خان الحرير في قلب مدينة بورصة الحيوي، ويعد من أهم الأماكن السياحية التي يزورها السياح في المدينة، اليوم في هذا الخان تباع الأوشحة الحريرية للسياح المحليين والعالميين الذين يقصدون هذا السوق الفريد من نوعه.

يضم ايضاً فناء واسع ومسجد ومقهى.

يعود بناؤه إلى القرن الخامس عشر على يد السلطان بيازيد الثاني عام 1490، وهو من أهم مراكز بيع الحرير عالي الجودة ومحط أنظار تجار الحرير وكان هذا السوق نقطة انتهاء القوافل القادمة من الصين المحمل بأفخم انواع الحرير الصيني.

افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها

• يمكنك الاستمتاع بشرب الشاي التركي او غيره من المشروبات في احد المقاهي الموجودة داخل السوق وهو مكان جميل بالفعل.

• يتصل سوق كوزا خان بعدة اسواق مشكلة مايعرف بالسوق المغطى في بورصة، بإمكانك زيارة سوق الملابس الجاهزة وسوق الخضار وسوق الذهب وغيرها وهي جميعها قريبة من سوق الحرير.

• ننصحكم بزيارة “مسجد بورصة الكبير” القريب من السوق وستمرون في طريقكم للوصول اليه بسوق الذهب المميز.• تتوفر العديد من خيارات تناول الطعام بالقرب من سوق الحرير فإن رغبتم بتناول وجبة شهية اثناء رحلتكم فلا تترددوا بإختيار أحد المطاعم هناك.

الفنادق القريبة من سوق كوزا خان

فندق كرفان سراي بورصة سيتي من افضل بورصة يقع في قلب بورصة على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة عثمان غازي للمترو كما انه قريب من الاسواق ويبعد عن سوق الحرير مسافة 5 دقائق فقط

فندق تودجو سيلكت ذو 4 نجوم يقع بالقرب من محطة عثمان غازي للمترو وهو قريب من مول الكنت ميدان، يبعد السوق المغطى وسوق كوزا خان 1 كم تقريباً

 

 

 

حقوق النشر © شركة هادي للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2022